الاخ الياس اميل صافتلي شماسا انجيلياً على مذابح الرب

الاخ الياس اميل صافتلي شماسا انجيلياً على مذابح الرب

04 حزيران 2022
الاخ الياس اميل صافتلي شماسا انجيلياً على مذابح الرب
٤ حزيران ٢٠٢٢

 
يوم السبت الواقع في الرابع من شهر حزيران ٢٠٢٢، تمَّت سيامة الأخ الياس صافتلي شماساً انجيلياً على مذابح الرب بوضع يد صاحب السيادة المتروبوليت افرام
كرياكوس الجزيل الاحترام ومشاركة عددٍ من الكهنة والشمامسة وعائلته ووالديه وإخوته وعدد كبير من ابناء رعية المنية والجوار والإخوة الحركيين.
الشماس الياس اميل صافتلي، وُلِدَ في المنية في ٢ شباط ١٩٨٤.

حائز على إجازة وماستر في الرياضيات من جامعة الروح القدس في الكاسليك وعلى ماستر ودكتوراه في الرياضيات وتطبيقاتها في الهندسة الميكانكية من جامعة Ecole Centrale de Nantes, فرنسا. أنهى برنامج "كلمة" التابع لمعهد اللاهوت في جامعة البلمند.
 
هو حالياً أستاذ محاضر في كلية ادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية وباحث في الرياضيات وتطبيقاتها.
 
خَدَمَ في حركة الشبيبة الأرثوذكسية في فرع المنية منذ أكثر من عشرين عاماً كمرشد ومنسّق ورئيس للفرع، وفي مركز طرابلس كمنسّق لأسرة الجامعيين، وفي الأمانة العامة كمسؤول عن المدّ الحركي والعمل البشاري. هو متأهل من ليال طعمة ولديه ولدان اميل وايلينا.
 
الشماس الجديد سوف يخدم حاليًا في دير سيدة الناطور انفه الذي نطلب من الله ومن العذراء مريم شفيعة الدير ان تحفظه وتحفظ عائلته والمختصين به وأخوية الدير وزواره، الجدير بالذكر التي يجب ان تسجل في سجلات أبرشية طرابلس انه اليوم ومنذ سنة ١٩١٠ يتم سيامة أول اكليريكي من المنية منذ الدائم ذكره الأب جرجس الحولي.