افتتاح مشروع واحة الفرح في بلدة بكفتين الكورة

افتتاح مشروع واحة الفرح في بلدة بكفتين الكورة

24 تموز 2021
افتتاح مشروع واحة الفرح في بلدة بكفتين الكورة
تم افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي كجزء من برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان UDP-NL والذي يتم تنفيذه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit بالشراكة مع واحة الفرح وبلدية بكفتين ووزارة الشؤون الإجتماعية وبتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي وألمانيا.
حضر الاحتفال المتروبوليت افرام كيرياكوس للروم الأرثوذكس ومدير البرنامج السيد بيورن زيمبريخ وفريق عمل GIZ ورئيس بلدية بكفتين السيد جورج شوبح ومديرة واحة الفرح لولو رويهب ورئيس دير سيدة بكفتين ومدير الثانوية والمهنية وأعضاء الهيئة الادارية للواحة وفريق عملها ولجنة الاهل فيها والمهندسين والخبراء المشرفين على المشروع.
وقد تحدّث في التدشين على التوالي كل من مديرة الواحة وسيادة المطران ورئيس البلدية ومدير مشروع GIZ - UDP-NL وقد تمّ تأهيل المشروع لذوي "الاحتياجات الخاصة"من ناحية التنقل والنشاطات.
اما الهدف من ورائه فهو خلق فرص عمل وتأمين حاجات الواحة من المزروعات اللازمة للتصنيع في المشاغل.
وقد ساهمت جمعية "تراب لبنان" من خلال المشروع في ترتيب الأقسام التي احتوت على إنتاج الشتول المحلية والمؤصلة ، انتاج المحاصيل دون استعمال الاسمدة والسموم الكيمائية، إدخال الدجاج في الدورة الزراعية وإعادة تدوير النفايات الزراعية من خلال التسبيخ.
كما تضمن المشروع قاعة للتدريبات على الزراعة البيئية وصالة لعرض منتوجات زراعية.